الرئيسيةالأخبارمن أنا اتصل بنا
اسم المستخدم :

كلمة المرور :


فقدان كلمة المرور ؟

إشترك الآن
4 متواجد (1 في )

عضو: 0
زائر: 4

المزيد

New Page 1

تزخر المكتبة العربية والمحلية والعالمية بشتى أنواع الكتب التي تتكلم عن مختلف القضايا البيئة , لذلك ومن باب حرص إدارة موقع ( المطلاع ) بتقديم كل ما هو مفيد لمحبيئي البيئة , تجدون في هذه الصفحة بعض من أنواع الكتب المتخصصة في البيئة كخدمة لمحبي ومتابعي الأمور البيئية .

أولا : الكتب الكويتية

1- كتاب طيور الكويت لمؤلفه المستشار مشعل الجريوي طبع سنة 1999 وهو يتكون من 135 صفحة شرح فيه  الكاتب عن أنواع الطيور التي الكويت ومسمياتها المختلفة وهو كتاب قيم ومفيد لكل من هو مهتم بالطيور , مطبوع باللغة العربية , يباع في المكتبات الكويتية .

2- كتاب طيور محمية الجهراء , لمؤلفه خالد الغانم ويحيي إسماعيل الشهابي طبع سنة 2006 ويتكون الكتاب 332 صفحة , وهو يقدم شرح مبسط لبعض من أنواع الطيور التي تم رصدها في محمية الجهراء التابعة للهيئة العامة للبيئة .

3- كتاب صور من طيور الكويت , لمؤلفه عبدالله الفاضل , طبع سنة 2005 وهو يتكون من 303 صفحة , ويعتبر من أحدث الكتب التي أخراجا وشكلا ومضمونا وصورا , يشرح الكتاب عن الطيور وانواعها مدعم بالصور الجميلة , وكذلك يوضح الكتاب أهم مواقع رصد الطيور في الكويت , إضافة سجل لأنواع الطيور في الكويت ومسمياتها , إضافة إلى تقديم نبذة جيدة عن تقنيات التصوير الحديث , مطبوع باللغة العربية .

4- كتاب الغطاء النباتي في الكويت , لمؤلفته الدكنورة سميرة أحمد السيد عمر , طبع سنة 2005 , وهو يتكون من 161 صفحة , تشرح مؤلفة الكتاب بشكل من التفاصيل عن التنوع النباتي في الكويت ومسمياته وفوائده مدعم بالصور الملونة , وهو كتاب ومرجع قيم لمن يبحث ويهتم بالنباتات البرية في الكويت , وهو يباع في المكتبات المحلية , مطبوع باللغة العربية .

5- كتاب Wild Flowers Of Kuwait لمؤلفته ليندا شعيب , ويتكون من 125 صفحة , طبع في لندن سنة 1995 , تشرح الكاتبة بشيء من التفاصيل عن بعض من النباتات الكويتية أنواعها وفصائلها مدعم بالصور الملونة , وهو كتاب قيم ومرجع للباحثين والطلبة والمهتمين بالنباتات البرية في الكويت , مطبوع باللغة الأنجليزية .

 

    

     

       


التعليقات تخص صاحبها ولا تخص ادارة الموقع

Weather
Kuwait
حالة الطقس قبل
513 ساعة 41 دقيقة
معتدل, hot
درجة الحرارة: 118 °F (48 °C)
قد تكون: 111 °F (44 °C)
الرطوبة: 8 %
الندى: 41 °F (5 °C)
29.47 inHg (998 hPa) 
الرياح: شمال/شمال غربي بسرعة 20.7 mph (9.3 mps)