الرئيسيةالأخبارمن أنا اتصل بنا
اسم المستخدم :

كلمة المرور :


فقدان كلمة المرور ؟

إشترك الآن
5 متواجد (1 في )

عضو: 0
زائر: 5

المزيد
 : 
في 2011/6/30 20:41:23 (2751 القراء)


بقلم المهندس / عبدالمحسن السريع
تاريخ 30 / 6 / 2011

أنهت الجمعية الكويتية لحماية البيئة دورة تخصصية لأول مرة تقام في الكويت بعنوان (( الطيور البحرية المعششة مساراتها وطرق تعدادها )) حيث حاضر فيها الخبير العالمي في الطيور الدكتور محمد شبراق من المملكة العربية السعودية وذلك من الفترة 26 - 30 / 6 / 2011 .



وقد شارك في هذه الدورة 10 متدربين يمثلون الجمعية الكويتية لحماية البيئة وجمعية الطيور ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للبيئة .
تضمنت الدورة محاضرات وورش عمل ميدانية وزيارة لجزيرة كبر , حيث شرح الدكتور محمد الشبراق الهدف من دراسة الطيور البحرية المعششة في الكويت والطرق والوسائل اللازمة لعمل تعداد الطيور المعششة والنتائج التي المتوق الخروج منها والتوصيات النهائية لهذه الدورة .



وقد حققت الدورة النجاح المنشود منها من خلال تفاعل المتدربين مع هذه الدورة وإلتزامهم ببرنامجها المعد لها , وأكتسب المشاركون كذلك مهارات جديدة في كيفية تطبيق عد الطيور والوسائل الحديثة لعد الطيور بشكل مهني وإحترافي سياعدهم في المستقبل من أداء مراقبة الطيور في مختلف الأماكن بطريقة أفضل بكثير من السابق .



وفي نهاية الدورة قام رئيس فريق رصد وحماية الطيور بالجمعية الكويتية لحماية البيئة الأستاذ / محمود شهاب بتوزيع شهادات التقدير للمتدربين وكذلك شهادة تقدير للمحاضر الدكتور محمد شبراق ودرع تذكارية من الجمعية أيضا .وشكر المشاركين في الدورة الجمعية على ما قامت به جهد رائع ومن توفير جميع الوسائل الممكنة لإتمام نجاح الدورة بصورة مرضية .

تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر
Weather
Kuwait
حالة الطقس قبل
231 ساعة 34 دقيقة
معتدل, hot
درجة الحرارة: 118 °F (48 °C)
قد تكون: 111 °F (44 °C)
الرطوبة: 8 %
الندى: 41 °F (5 °C)
29.47 inHg (998 hPa) 
الرياح: شمال/شمال غربي بسرعة 20.7 mph (9.3 mps)