الرئيسيةالأخبارمن أنا اتصل بنا
اسم المستخدم :

كلمة المرور :


فقدان كلمة المرور ؟

إشترك الآن
5 متواجد (1 في )

عضو: 0
زائر: 5

المزيد
 : 
في 2011/6/30 19:57:52 (2373 القراء)


منقول : جريدة الأنباء
تاريخ : 29 / 6 / 2011


وقعت الجمعية الكويتية لحماية البيئة ومنظمة «ارغوس» الاوروبية والوكيل الحصري لاستخدامات الاقمار الصناعية التابعة لوكالتي الفضاء الفرنسية والاميركية ناسا أمس، اتفاقية خاصة بمراقبة التنوع الاحيائي في الكويت، حيث وقع عن الجمعية رئيس مجلس ادارتها محمد داود الاحمد وعن المنظمة ممثلتها الين دوبلا، بحضور رئيس فريق حماية ورصد الطيور في الجمعية محمود شهاب ورئيس فريق الغوص جاسم الفيلكاوي وممثلة لجنة الحياة الفطرية في الجمعية نوف الحشاش .



وتمنح هذه الاتفاقية الجمعية الكويتية لحماية البيئة الحق الكامل في تطبيق التقنيات المتطورة الخاصة بالرصد والتعقب عبر الاقمار الصناعية لتتبع مجموعة متنوعة من الطيور البرية والبحرية المهاجرة والمعششة في الكويت، والحيوانات البرية في محمية صباح الأحمد، وأسماك القرش الموجودة في المياه الاقليمية الكويتية، والتعرف على طبيعة تعايشها وهجرتها وأماكن وجودها خلال هجرتها. كما تم تحديد مدة الاتفاقية بـ 3 سنوات.
وبتكلفة تقدر بـ 250 ألف دولار، وتهدف الجمعية من خلالها الى توثيق سلوك وحركة العديد من الاحياء الفطرية النادرة في الكويت، ومسارات حركة الطيور وحركة أسماك القرش وفترات وجودها في مياهنا الاقليمية وهجرتها الى مياه دول أخرى.
كما ستمنح هذه الاتفاقية الكويت موقعا إقليميا ودوليا نظرا لأهمية المعلومات التي سيتم جمعها من خلال استخدام تكنولوجيا أجهزة الرصد التي ستوضع على الحيوان مشروع الرصد، الموصولة مباشرة بالاقمار الصناعية لتتبع حركتها.

تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر
Weather
Kuwait
حالة الطقس قبل
231 ساعة 36 دقيقة
معتدل, hot
درجة الحرارة: 118 °F (48 °C)
قد تكون: 111 °F (44 °C)
الرطوبة: 8 %
الندى: 41 °F (5 °C)
29.47 inHg (998 hPa) 
الرياح: شمال/شمال غربي بسرعة 20.7 mph (9.3 mps)