الرئيسيةالأخبارمن أنا اتصل بنا
اسم المستخدم :

كلمة المرور :


فقدان كلمة المرور ؟

إشترك الآن
9 متواجد (1 في )

عضو: 0
زائر: 9

المزيد
 : 
في 2011/6/5 7:51:15 (5459 القراء)


بقلم المهندس / عبدالمحسن السريع
تاريخ 5 / 6 / 2011


يصادف اليوم إحتفال العالم باليوم العالمي للبيئة حيث يحتفل العالم بأسره بهذه المناسبة السنوية في الخامس من حزيران / يونيو من كل عام , وقد اتخذت الأمم المتحدة شعار هذا العام ( الغابات في خدمتكم ) .



ويجسد شعار الغابات في خدمتكم الذي أختارته الأمم الأمتحدة لهذا العام بتذكير العالم بالدور المهم والحيوي الذي تلعبه الغابات للتقلب على التغيرات المناخية التي تحدث في العالم .



فالأشجار أكبر مزود للأكسجين للأرض وهي تقوم بإمتصاص غازات الكربون المسبب للإحتباس الحراري حول الأرض , وهي تساعد على تخفيف من أثار إرتفارع درجات حرارة الأرض , وتعتبر الغابات أكبر حاضن للتنوع الحيوي فكل الحيوانات تحتاج إلى الغابات للعيش في كنفها بما تحتويه من مصادر حيوية متنوعة كالغذاء والظل والمياه والأمان .



أما في وطننا العريي والكويت خاصة , فالتصحر قد أتسعت رقعته والأشجار والغابات لا تكاد ترى أو تشاهد إلا في الحدائق العامة , حتى الغطاء النباتي الصحراوي قد قضى عليه الرعي الجائر والزحف العمراني والمشاريع الأفقية والمخيمات العشوائية , وعلى الرغم من محاولات مؤسسات المجتمع المني التطوعية بالدفاع عن البيئة والحفاظ عليها إلا أن تلك الجهود تصدم بمتنفذين تتعارض مصالحهم مع البيئة لذلك فهم لا يكترثون بالبيئة ولا تعنيهم البيئة بشيء فهمهم هو تحقيق مصالحهم فقط .



تحضير للطباعة أرسل هذا الخبر إنشاء ملفpdf من الخبر
Weather
Kuwait
حالة الطقس قبل
353 ساعة 16 دقيقة
معتدل, hot
درجة الحرارة: 118 °F (48 °C)
قد تكون: 111 °F (44 °C)
الرطوبة: 8 %
الندى: 41 °F (5 °C)
29.47 inHg (998 hPa) 
الرياح: شمال/شمال غربي بسرعة 20.7 mph (9.3 mps)